أخبار ومشاركاتمواسم الخير

فعاليات برنامج “بايكون” تشهد أكثر من 250 دراجة مضيئة تلتف حول مبنى “إثراء”

التفت أكثر من 250 دراجة مضيئة، حول مبنى مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، تزامنًا مع فعاليات برنامج “بايكون” الذي يقيمه “إثراء” سنويًا.

حيث رسمت الدراجات مشهدًا رياضيًا بطابع علمي تحقيقًا لمفهوم “السرعة” الذي يعدّ شعارًا لبرنامج هذا العام، وذلك بالتعاون مع وزارة الرياضة، في حين اتجهت أنظار الزوّار لبدء سير الدراجات وسط تقسيم المشاركين إلى فرق يقودهم محترفون في قيادة الدراجات.

ومع العد التنازلي لتأهب لـ”لحظة بايكون” في تمام الساعة التاسعة مساءً يوم الإثنين الماضي/ انطلق سيل الدراجات التي تضيء كلما زادت سرعتها، بينما بدأ الهيكل الخارجي للمبنى باحتساب المسافة التي تقطع، ليعلن بعد مرور 50 دقيقة عن تحقيق الهدف بقطع ألفي كم، وسط حماس منقطع النظير وتشجيع من قبل الزوّار للمتسابقين.

تزامنًا مع "بايكون".. أكثر من 250 دراجة مضيئة تلتف حول مبنى "إثراء"

تجدر الإشارة إلى أن “لحظة بايكون”، شهدت تفاعلًا مجتمعيًا حيًّا؛ لاستكشاف مكامن السرعة والتعّرف على النظريات العلمية بأطر وأدوات ابتكارية، وهذا ما يسعى إليه “بايكون” الذي يعدّ حدثًا علميًا سنويًا يتضمن سلسلة من البرامج والحوارات الهادفة التي تستهدف فئة الشباب؛ لتحقيق التواصل العلمي الذي يصنّف في طليعة جهود “إثراء” استكمالًا لرسالته الرامية إلى دعم ونشر المعرفة والإبداع بين أوساط الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى