الأخبار والأحداثالمحلية

مركز الالتزام البيئي يختتم التمرين التعبوي “استجابة 7” في تبوك

اختتم المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي اليوم الأربعاء 16 مارس 2022م وقائع التمرين التعبوي (استجابة 7).

تفصيلا:
تضمّن التمرين تنفيذ فرضية الخطة الوطنية لمكافحة التلوث البحري بالزيت في مياه البحر الأحمر بمنطقة تبوك، بمشاركة أكثر من 50 جهة من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.

يعد التمرين في نسخته السابعة باكورة تمارين استجابة للعام 2022، وجاء تدشينه برعاية الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، ودشنه وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني، يوم أمس الثلاثاء، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي المهندس علي بن سعيد الغامدي، واحتضن التمرين معرضًا في مركز الأمير سلطان الحضاري بتبوك شاركت فيه كل الجهات من القطاعي الحكومي والخاص.

فيما أكد المتحدث الرسمي للمركز “عبدالله بن صايل المطيري”، أن رعاية أمير منطقة تبوك لتدشين التمرين تعكس أهمية العمل البيئي في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة وفي ضوء العمل التكاملي من كل الجهات الحكومية والخاصة في زمن الرؤية، وتؤكد ما للبحر الأحمر من قيمة استراتيجية كبيرة.

موضحًا أن الجهود المتواصلة والرامية للحفاظ على بيئة المملكة البحرية واستدامتها تهدف لتحقيق غاية نبيلة تتجسد في أن يتفادى العالم أجمع خطر التداعيات الاقتصادية للتلوث النفطي أو البحري بشكل عام، والمتمثلة في توقف حركة الملاحة البحرية التي يعتمد عليها اقتصاد العالم، أو وصول أي ملوثات إلى السواحل، أو تدمير الثروات في البيئة البحرية.

لافتًا إلى تميز استجابة 7 باستخدام طائرات رش مشتتات التلوث لأول مرة، واستخدام أحدث كاشطات التلوث الزيتي بنوعيه الخفيف والثقيل، وتماهي هذا عبر عمل متكامل بين مختلف الجهات من خلال آليات كل الجهات المشاركة وعنصرها الوطني العالي التأهيل والتدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى