الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

لطيفة بنت محمد تفتتح مهرجان “سكة للفنون والتصميم” في نسخته العاشرة

افتتحت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة”، النسخة العاشرة من «مهرجان سكة للفنون والتصميم».

تتواصل فعاليات المهرجان خلال الفترة من 15 إلى 24 مارس الجاري 2022 في حي الفهيدي التاريخي، في إطار موسم دبي الفني 2022، متضمناً مجموعة متنوعة من المبادرات الرائدة والشراكات الجديدة.

واطلعت سموها، خلال جولة في أرجاء المهرجان الذي ينطلق هذا العام تحت شعار «نحتفي بالفن، نحتفي بالازدهار»، على جانب من الأعمال الفنية المعروضة وأبرز الفعاليات التي يضمها، وأعربت عن تقديرها للفنانين المشاركين في المهرجان الهادف لإتاحة منصة تجمع شتى أنواع الفنون وتحتفي بالمواهب الواعدة والفنانين الشباب من الإمارات والمنطقة، ترسيخاً لمكانة دبي مدينة عالمية للإبداع وحاضنة للمبدعين.

وأكّدت سموها أهمية هذه الاحتفالية الفنية المتميزة محلياً وإقليمياً، موضحة أن المهرجان يقدم مهرجان في أحد أهم الأحياء العريقة في دبي وهو حي الفهيدي، وعلى مدار 10 أيام أشكالاً إبداعية من الفنون بمختلف صنوفها؛ ليزيد من ألق قلب دبي التاريخي، ضمن رحلة جديدة من الإلهام الذي أمسى سمةً لمدينة دبي المبدعة»، معربةً سموها عن سعادتها برؤية المهرجان الرائد يكتسب مزيداً من الزخم ويستقطب أعداداً أكبر من الفنانين عاماً تلو الآخر.

ويستقبل المهرجان زواره ابتداءً من أمس، بمجموعة من المعارض والفعاليات والمبادرات والحوارات التي يديرها الفنانون، ويشمل عروضاً موسيقية حية، ولقاءات تفاعلية، وأنشطة تعليمية، بمشاركة فنانين إماراتيين ناشئين وفنانين مقيمين في دولة الإمارات ومن دول الخليج العربي الشقيقة.

فيما يشارك بالمهرجان هذا العام أكثر من 250 فناناً سواء بالحضور الفعلي أو عن بُعد، والذين عملوا على تطوير أعمالهم الفنية من وحي شعاره؛ من بينهم 79 فناناً إماراتياً يشاركون حضورياً ويشكلون 50% من إجمالي عدد المشاركين، بالإضافة إلى 34 فناناً عربياً مقيماً في دولة الإمارات والخليج العربي، و45 فناناً من الفنانين الأجانب المقيمين في دولة الإمارات ودول الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى