الأخبار والأحداثالمحلية

“الفضلي” يدشن أسبوع البيئة بالرياض تحت شعار “بيئتنا مسؤوليتنا”

يدشن وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي في الرياض غدًا فعاليات ومعرض أسبوع البيئة، تحت شعار “بيئتنا مسؤوليتنا”.

تفصيلا:
تهدف فعاليات أسبوع البيئة إلى/
رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، ونشر الثقافة البيئية.
تفعيل دور المؤسسات ومختلف الجهات الحكومية في الحفاظ على البيئة.
رفع مسؤولية الأفراد تجاه البيئة، والحفاظ على التوازن البيئي وفق مستهدفات رؤية 2030.

ويضم أسبوع البيئة هذا العام عددًا من الفعاليات في 21 منطقة ومدينة في المملكة، حيث تنظم الوزارة فعاليات ميدانية، وأجنحة تفاعلية توعوية تضم العديد من الفعاليات والعروض المسرحية وورش العمل، لتعريف الزوار على المكونات البيئة في مختلف مناطق المملكة.

كما تتنوع الأنشطة والفعاليات الإثرائية والتوعويّة التي تقيمها “الوزارة” هذا العام بمختلف المناطق على مدار أسبوع كامل، حيث تحتضن العاصمة الرياض أبرز الفعاليات من خلال معرض تفاعلي كبير يفتتحه وزير البيئة والمياه والزراعة “الفضلي” في منطقة “ذا أرينا” (غرناطة سكوير) لمدة 7 أيام.

ويحتوي على عدة أركان عن الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والحياة الفطرية البرية والبحرية، ومستكشف البيئة، وإدارة النفايات، والتلوث، والأرصاد وحماية البيئة، كما يتضمن ورش عمل حول إعادة التدوير والفنون الحرفية بالأدوات الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى مسرح الطفل تقدم فيه عروض مسرحية توعوية وفعاليات للأطفال، ولقاءات مع المراكز والجمعيات البيئية.

ويصاحب فعاليات هذا العام انطلاق “هاكاثون البيئة ” وهو حدث جديد يجتمع فيه ذوو الاهتمام والمسؤولين والمختصين في القطاع البيئي؛ لاستعراض التوجهات والتحديات والفرص والأولويات؛ لتطوير قطاع البيئة، بمشاركة محترفي وهواة الحلول الرقمية، والتقنيات الناشئة والحديثة، تحت إشراف ومتابعة الوزارة، عبر الرابط http://hackathon.mewa.gov.sa.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى