الأخبار والأحداثالمحلية

“كاوست” ووزارة البيئة تطلقان مشروعاً تعاونياً لتطوير صناعة الطحالب في السعودية

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) إطلاق مشروعها التعاوني مع وزارة البيئة والمياه والزراعة لتطوير تقنيات وتطبيقات صناعة الطحالب في المملكة العربية السعودية.

ويهدف المشروع – الذي يشرف عليه البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية التابع للوزارة ومقره حرم جامعة كاوست – لتطوير تقنيات مستدامة لإنتاج الأعلاف الحيوانية في المملكة العربية السعودية باستخدام الطحالب المحلية الدقيقة والكبيرة، فضلاً عن فتح مشاريع اقتصادية جديدة لصناعة الاستزراع المائي في البلاد.

"كاوست" ووزارة البيئة تطلقان مشروعاً تعاونياً لتطوير صناعة الطحالب في السعودية

وسيشهد المشروع الإستراتيجي تصميم وبناء وتشغيل مصنع لإنتاج الطحالب في كاوست يتوافق مع رؤية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء لتحقيق الأمن الغذائي، فضلاً عن العائد الاقتصادي الكبير المتوقع من إنتاج المواد الخام كالبروتينات والدهون محلياً لتصنيع الأعلاف الحيوانية والذي سيساهم في تقليل اعتماد المملكة على الاستيراد من الخارج.

يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة كلفت شركة المنارة للتطوير -الذراع الاستشارية لكاوست- بتطوير مشروع صناعة التقنية الحيوية للطحالب داخل مجمع الأبحاث والتقنية في الحرم الجامعي، وهي منطقة توفر جميع المتطلبات الفنية الأساسية والمعدات والخبرات لتشغيل هذا المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى