الأخبار والأحداثالمحلية

د. القصبي: الإعلام أصبح الجيش الأول في معظم بلدان العالم

أكد معالي وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي على أن الإعلام من أهم الصناعات المؤثرة في صياغة الأخبار وصناعة الانطباعات والآراء وتشكيل الرأي العام.

وشدد الوزير القصبي على أن الإعلام أصبح الجيش الأول في معظم بلدان العالم الذي تجيشه؛ لتوجيه رسائل إعلامية وسياسية واقتصادية معينة من خلاله تخدم مصالحهم، مشيداً بدور الإعلاميين الوطني في تشكيل الرأي العام من خلال الفكر والرأي المستنير وطاقاتهم الإبداعية التي تحتاجها البلاد، خاصة فيتلك الفترات الصعبة التي يعيشها العالم وتحدياته الكبيرة.

وجاءت كلمة وزير الإعلام عبر الفيديو موجهة لاحتفالية ( سحور الإعلاميين) استضافته هيئة تطوير الدرعية، وحضرها حشد كبير من أصحاب المهنة في منصاتهم المختلفة.

وقدم وزير الإعلام شكره على هذه الاحتفالية والتي استمرت لمدة سبع سنوات متتالية، عدا العامين الماضيين التي أعاقت إقامة الاحتفالية فيها جائحة كورونا.

الى ذلك تناول الإعلاميون في نقاشاتهم الجماعية حالة التطوير التي تشهدها الدرعية كنموذج واقعي لما تشهده المملكة من مشروعات كبيرة، وكيف كانت الإرادة السياسية عنصراً فاعلاً لاتخاذ العديد من القرارات التي تصب في مصلحة المواطنين، ومنظومة القطاع الخاص؛ تخفيفاً من آثار جائحة كورونا، كما استعرض الإعلاميون في بانوراما تحليلية لواقع المنطقة من أحداث ألقت بظلالها على دول العالم، وكيف كانت المملكة من أهم عناصر استقرار الاقتصاد العالمي، وفي الوقت الذي يشهد فيه العالم ندرة في الإمدادات الغذائية، تظل المملكة ممسكة بقبضة الأمان الغذائي، ليحظى السوق المحلي بحالة من وفرة المنتجات وتنوعها، رغم ما يشهده العالم.

وكان حضور الإعلاميات ملفتاً في هذه المناسبة، التي لم تخل من نقاشات عن تمكين المرأة في مختلف الوظائف والمهن، بل والتمكين السياسي والاجتماعي والدبلوماسي، حيث مثّل الحضور النسائي على المسرح العام في المملكة ألقاً وتواجداً، على الأصعدة كافة، مشيدات بالمناخ العام الذي أتاح لهن هذا التواجد الفاعل في الحياة العامة بالمملكة.

وشهد سحور الإعلاميين عدداً من الفعاليات الثقافية والتراثية تزامناً مع يوم التراث العالمي، حيث تحتفي المملكة بتلك المناسبة، عبر مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة في العاصمة الرياض وعدد من المواقع التراثية بمختلف مناطق البلاد، حيث تستهدف جميع فئات المجتمع؛ للتوعية بأهمية التراث الوطني والمحافظة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى