الأخبار والأحداثالمحلية

سمو أمير القصيم يدشن 9 مشاريع تطويرية بمدينة بريدة.

بقيمة تزيد عن 37 مليون ريال

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور “فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز” أمير منطقة القصيم، اليوم،  تسعة (9) مشاريع تابعة لأمانة القصيم، تكلفة تزيد عن 37 مليون مليون ريال.
تهدف إلى رفع جودة الحياة بمدينة بريدة، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور “عبدالرحمن الوزان“، وأمين منطقة القصيم المهندس “محمد المجلي“، ورئيس المجلس البلدي لمدينة بريدة “خالد الخضر” ووكلاء الأمانة ومنسوبيها.

واستمع سموه من قبل أمين القصيم عن تفاصيل المشاريع المنفذة بمدينة بريدة، والمشتملة على مشروع تطوير طريق الإمام البخاري بطول 4200م بتكلفة 5 ملايين ريال، ومشروع تطوير طريق الملك خالد بطول 6000م بتكلفة 8 ملايين ريال، ومشروع تطوير طريق عمر بن عبدالعزيز بطول 8000م بتكلفة 8 ملايين ريال، ومشروع تحسين غرب بحيرة التقنية, بطول 3,350م بتكلفة مليون ريال، ومشروع تنفيذ مضامير الملك عبدالله بطول 8000م، وبتكلفة تزيد عن 10 ملايين ريال.
كما دشن سموه ٥ مضامير بطول إجمالي 6723م، اشتملت:
1- مضمار طريق الأمير فهد بن تركي بطول 2000م بتكلفة ٢ مليون ريال.
2- تطوير مضمار حديقة العقيلات بطول 981م بتكلفة ٩٠٠ الف ريال.
3- تطوير مضمار حديقة المنتزه بطول 722م بتكلفة ٤٥٠ ألف ريال.
4- تطوير مضمار بحيرة الخليج بطول 1520م بتكلفة مليون و٦٠٠ ألف ريال.
5- تطوير مضمار بحيرة الإسكان بطول 1500م بتكلفة مليون ريال.

 

وأكد سمو الأمير أن هناك فرصًا ذهبية ذات جدوى اقتصادية مربحة للشباب والفتيات وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المرافق البلدية، لما تشهده من تطوير متواصل بدعم القيادة ـ أيدها الله ـ والتي ساهمت في تطوير المدن والمحافظات. قائلًا “أطالب أصحاب الشركات ورجال الأعمال بالمساهمة التنموية، وأدعوهم للاستثمار في المرافق البلدية والحدائق عبر إنشاء المشاريع المساندة والمقاهي والمطاعم وكثير من المشاريع المدعومة من قبل بنك التنمية الاجتماعية”.

وفي الختام أشاد سموه بكل فخر واعتزاز بما شاهده من أعمال وجهود مباركة من قبل أمين المنطقة ومساعديه والمهندسين الشباب المتألقين في الأمانة والذي يرى منجزها، مؤكدًا أننا مازلنا ننتظر المزيد من جهودهم ضمن البرنامج الوطني لرفع من جودة الحياة، وأن ما رآه من أعمال قامت بفضل الله وتوفيقه ثم بجهود الرجال المخلصين في الأمانة، وأن هناك فارقًا كبيرًا في المشهد الحضري لمدن ومحافظات المنطقة، وأن طموح المنطقة عالي في تطوير المرافق وجذب الاستثمار، في ظل الفرص الاقتصادية المربحة في المرافق البلدية لشباب الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للاستثمار فيها، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى