الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

عودة لمهرجانات بعلبك بعد 3 سنوات من الغياب

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجانات بعلبك الدولية، عن برنامج حفلاتها الحيّة التي ستستأنف في الثامن من يوليو، بعد غياب ثلاث سنوات بسبب الأوضاع الصحية والسياسية والاقتصادية في البلاد، وستقتصر دورة العام 2022م على أربع حفلات فقط، لفنانين لبنانيين وإسبان وفرنسيين.

الافتتاح سيكون مع الفنانة سمية بعلبكي وقائد الأوركسترا لبنان بعلبكي، اللذان يجتمعان في حفل ضخم يشارك فيه أكثر من 35 موسيقي، تحت عنوان “رجعت ليالي بعلبك”.

كما يتضمن الافتتاح “تكريم “كبار الأغنية اللبنانية من مطربين وموسيقيين وملحّنين، بالإضافة إلى وصلات طرب وإيقاعات لبنانية تقليدية، إضافة إلى العديد من الأغاني اللبنانية المعروفة لدى الجمهور اللبناني”.

هذا ويتضمن الحفل “باقة متنوعة من أغاني الراحلين الكبار وديع الصافي وصباح وزكي ناصيف ونصري شمس الدين، التي اشتهرت في المرحلة الذهبية للأغنية اللبنانية بين الستينات والسبعينات من القرن العشرين”.

"ثقب أسود" جديد فرقة أدونيس اللبنانية

فيما ذكّرت مديرة المهرجانات دو فريج أنه “في السنوات الماضية، وضعت مهرجانات بعلبك هدفاً لها تمثّل بالحفاظ على دورها باعتبارها منارة ثقافية، فتمكنت من التكيّف مع القيود التي فرضتها جائحة كورونا ومع الواقع الاقتصادي المستجد في البلاد”.

وأوضحت مديرة المهرجانات أنه “التزاماً من إدارة المهرجانات بدعم المواهب الشابة واكتشافها وتعريفها على الجمهور، اخترنا هذا العام فرقة أدونيس الشابة، التي استطاعت أن تحجز لها مكاناً مميزاً في عالم الروك والبوب باللغة العربية منذ صدور ألبومها الأول في 2011.

وسيكون محبو الفلامينكو والجاز، الاثنين 11 يوليو، على موعد مع الإسباني خوسيه كيفيدو بوليتا، بالتعاون مع السفارة الإسبانية التي دعمت هذه الحفلة معنوياً ومادياً.

يرافق الفنان العالمي خوسيه كيفيدو الحائز على جائزة جيرالديللو في بينالي الفلامنكو في إشبيلية، رافائيل دي أوتريرا في الغناء، وكارلوس ميرينو على الإيقاع.

لجنة مهرجانات بعلبك تعلن برنامج الحفلات لصيف 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى