الأخبار والأحداثالمحلية

“أمانة جدة”: 100 ريال عن كل متر طولي غرامة عدم تسوير الأراضي الفضاء

أكد المتحدث الإعلامي لأمانة جدة “محمد البقمي” أنه تم تسوير نحو 50 أرض فضاء في جدة، مشيرًا إلى أن نسبة كبيرة من ملاك الأراضي الفضاء لم يستجيبوا للحملة التوعوية التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وبيّن في لقائه مع قناة الإخبارية أن المهلة ستنتهي في 1 / 7 / 2022م ولا توجد أي نية لتمديد المهلة لأنها كانت كافية وتم الإعلان عنها وتكرار الإعلان أكثر من مرة، وأشار إلى أن المخالفة هي 100 ريال على كل متر طولي وسيتم مضاعفة المخالفة في حال تكرارها.

وقال إنه تم استهداف 11 طريقًا رئيسًا في مدينة جدة منها طريق الأمير ماجد وطريق الأمير محمد بن عبد العزيز وطريق الملك عبد العزيز وغيرها من الطرق الرئيسة في المدينة كمرحلة أولى، يليها إن شاء الله مرحلة أخرى في الشوارع الرئيسة داخل المدينة.

وقال إنه خلال الربع الأول من هذا العام تمت معالجة أكثر من 1700 بلاغ فيما يتعلق بالطرق والأرصفة وأكثر من 1400 بلاغ تخص رمي المخلفات في الأراضي الفراغ أيضًا تم رفع أكثر من 2000 سيارة تالفة وخربة، مضيفًا أن بعض ملاك الأراضي تقدموا لاستكمال إجراءاتهم عن طريق المكاتب الهندسية لكن مازالت النسبة تعد نوعًا ما قليلة ونأمل من الجميع التقديم والاستفادة من هذه المهلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى