البيت والمجتمعتربية وقضايا

ناشطان بيئيان يلصقان نفسيهما بلوحة لفان غوخ

وكالات
ألصق ناشطان بيئيان، ينتميان إلى حركة “just stop oil”، نفسيهما بإطار لوحة لفان غوخ، معروضة حالياً في صالة “كورتولد غاليري” في لندن.

وتطالب الحركة بوقف بناء أيِّ منشأةٍ جديدةٍ مرتبطةٍ بالوقود الأحفوري.

وأوضح كل من المتحف والحركة البيئية أنَّ الناشطَين ألصقا أصابعهما بلوحةِ “بيتش تريز إن بلوسوم”، والتي رسمها فان غوخ في عام 1889، وتمثّل منظراً طبيعياً في جنوب فرنسا.

وقال الناشط لوي ماكيكني، الذي بيلغ من العمر 21 عاماً: “أعتذر من الجميع، نحن لا نرغب في القيام بذلك، لكنّنا ملتصقان بهذه اللوحة.. لأننا مرعوبون بشأن مستقبلنا”.

واستنكر ماكيكني “40 مشروعاً حكومياً جديداً للوقود الأحفوري”، بحسب الرقم الذي تورده الجمعيات البيئية، موضحا حسب وجهة نظره أن “التوقيع عليها هو بمثابة توقيعٍ على مذكرة موتنا”.

وأوضحت صالة “كورتولد غاليري”، في اتصالٍ مع وكالة “فرانس برس”، أنّ “الصالة التي تعرض فيها اللوحة أقفِلت على الفور أمام الجمهور، بعد إلصاق الناشطين نفسيهما.

وأشارت حركة “just stop oil” إلى أنَّ 5 من نشطائها أوقفوا يوم الأربعاء، بعد تحرّكٍ نفّذوه في أحد متاحف غلاسكو في اسكتلندا، حيث رسموا نقوشاً على الأرض والجدار، وألصقوا أنفسهم بإطار لوحة من القرن 19 تمثّل منظراً طبيعياً في اسكتلندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى