غير مصنف

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يطلق اسم بيتر بروك على دورته الـ 29

قررت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال ياقوت أن تحمل دورة هذا العام اسم المخرج العالمي الراحل “بيتر بروك”؛ لما له من تاريخ مسرحي كبير وتجارب ودراسات أثرت الحركة المسرحية والبحثية في العالم فهو أحد رواد التجريب المسرحي في العالم .

بيتر بروك:
بريطاني الجنسية روسي الأصل، أحد أبرز مخرجي الخشبة في القرن العشرين، ورحل عن عمر اقترب من 97 عاماً، وكان قد أمضى قسما كبيرا من مسيرته الفنية في فرنسا حيث أسس مسرح هناك، كما أحدث تجديدا في فن الإخراج المسرحي محررا إياه من الديكورات التقليدية.

يذكر أن الدورة الـ (29) لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، تقام في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر 2022، برئاسة الدكتور جمال ياقوت، وتحت رعاية وزير الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم.

وأطلق مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مؤخراً استمارة المشاركة في مشروع نادي المسرح التجريبي 2022، وهو مشروع مشترك بين المهرجان والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان القدير هشام عطوة، يهدف إلى منح فرص لمشاركة الفنانين المسرحيين في جميع مدن مصر لممارسة الأفعال المسرحية التي تقوم على أفكار طليعية تستهدف التجريب على مستوى جميع عناصر العرض المسرحي.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يطلق اسم بيتر بروك علي دورته الـ 29 (1)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى