أخبار مناسباتمنوعات>>>

الإماراتيات يشغلْنَ 20% من القوى العاملة في «الطاقة النووية»

وكالات

أكدت مفتشة الأمان النووي في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، المهندسة ميرة هشام المهيري، أن المبادرات التي توفّرها دولة الإمارات للدعم التدريبي للمتخصصين من الكوادر الإماراتية المتميّزة، تسهم بشكل كبير في تطوير مهارات الخبراء المواطنين.

جاء ذلك في تصريحات لـ«الإمارات اليوم»،  مشيرة إلى أن نسبة تمثيل المرأة الإماراتية العاملة في القطاع النووي بدولة الإمارات تصل إلى 20% من القوى العاملة في القطاع، وهي تعد واحدة من أعلى نسب مشاركة النساء في المؤسسات العاملة ضمن قطاع الطاقة النووية حول العالم».

فيما أفادت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، بأن دولة الإمارات تعد رائدة وسبّاقة في قطاع الطاقة العالمية، مؤكدة أنها تبذل جهوداً كبيرة لجذب ألمع الكوادر الوطنية من جميع أنحاء الدولة، لدفع عجلة التطور في هذا المجال الجديد للطاقة.

وذكرت المؤسسة، على موقعها الإلكتروني، أنها أسّست برنامجاً خاصاً لاستقطاب الكوادر والكفاءات المواطنة، وتطوير مهاراتها، يسمى برنامج «رواد الطاقة»، الذي يسعى إلى استقطاب طلبة الثانوية العامة من القسم العلمي المتفوقين وخريجي الهندسة والخبراء من مختلف التخصصات، ومنحهم الفرص الدراسية والتدريبية المناسبة لكي يصبحوا قادة في قطاع الطاقة النووية المتنامي في دولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى