االمميز لديناالفيديو يتحدث

#مفاعل_نووي من المرطبات والحلويات

هل تصدق كيف صنع رجل من كمية كبيرة من المرطبات من مياة غازية وكذلك الحلويات والمسليات نوع مما يشبه المفاعل النووي أو لنقل البركان الذي ظل يتفاعل ويخرج نوع من التفاعلات المشابهة للصابون أو للمياة الغازية عندما تثور وتخرج كغازات مكثفة ولكن بالألوان ، الفيديو يشرح لك ذلك .وكأنه صنع #مفاعل_نووي من المرطبات والحلويات لكنه ليس دولي بل شخصي وفي الهواء الطلق. لا تنس اشترك لتعرف كل جديدنا 

المشروبات الغازية أو الباردة أو المرطبات هي أي مشروبات صناعية مضاف إليها مواد حافظة وغازات ونكهات تعطيها الطعم المميز الذي يختلف من نوع لآخر حسب النكهة المضافة، ومن أشهر أنواعها الكولا، المياه بنوعيها الفوارة والمنكهة، الشاي المثلج، الليمونادة وبعض أنواع العصائر. أما الشكولاتة الساخنة، الشاي، القهوة، الحليب، العصائر والملك شيك فلا تعدّ من المشروبات الغازية.

المفاعل النووي هو جهاز ضخم أو محطة قوى تستخدم لتوليد تفاعل نووي متسلسل مُسْتَدَام وللتحكم فيه، أو بتعبير أدق للتحكم في معدل سير التفاعل النووي بحيث يمكن السيطرة عليه والاستفادة من طاقته لفترة طويلة. من المفاعلات النووية أنواع صغيرة تستخدم في البحوث العلمية ومنها ما هو محطة قوى تولد الكهرباء باستغلال الطاقة النووية. فشل نظام التحكم في معدل سريان التفاعل النووي المتسلسل يؤدي إلى انصهار المفاعل؛ هذا لأن المفاعل يطلق طاقته كلها دفعة واحدة في زمن قصير، كما حدث في مفاعل تشيرنوبيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى