البيت والمجتمعتربية وقضايا

إليك بعض تصاميم #المكتبات_المنزلية_للأطفال

يعد تكوين مكتبة صغيرة لطفلك من الحاجات الأساسية لتشجعيه على القراءة وعالمها.

يدرك البعض أهمية المكتبة الموجهة للطفل في إطار تلبية احتياجاته نحو نمو شخصيته، بجانب الوظيفة التربوية للمكتبة فهي أساس جوهري لشخصيته وتكوينها السليم.

تصميم مكتبة الطفل:
التصميم الداخلي لمكتبة الطفل له أهمية كبيرة؛ إذ لا تقتصر المكتبة على المقاعد والمناضد التقليدية مثل مكتبات الكبار، بل يجب أن تراعي فيه عناصر جذب الأطفال.

إليك بعض تصاميم #المكتبات_المنزلية_للأطفال

لست بحاجة لمكتبة كبيرة ومساحة كبيرة من الغرفة، إذ يمكنك تنفيذ واحدة من هذه الأفكار سهلة التنفيذ، ولكن مبهجة تجذب طفلك دائما للإطلاع.

أجمل أشكال المكتبات المنزلية | المرسال

عند تكوين مكتبة للطفل لابد من اختيار كتب تمثل واقعهم، وتفتح أعينهم على العوالم الأخرى من الكائنات الحية والحضارات والثقافات الأخرى؛ لذا لابد من الحرص على أن تكون الكتب في مجالات الثقافة، الجغرافيا، الاجتماع، الفن، الأدب والشعر، مجلات السيناريو المصور، الروايات التي تناسب أعمارهم، الكتب المتسلسلة، والكتب الفكاهية.

خزانة كتب من Louis Fashion, رف كتب بسيط وحديث للأطفال ، خزانة كتب من الخشب  الصلب الصغيرة ، مساحة منزلية إبداعية|مكتبات| - AliExpress

إن تكوين مكتبة منزلية أمر لا يمكن التوقف عن العمل عليه وإدامته بالكتب الجديدة، لذ يجب الحرص على زيارة المكتبات ومعارض الكتب الكبيرة مع الأطفال لاختيار العناوين الجديدة و المثيرة لتضيفينها إلى رفوف المكتبة المنزلية التي ستكون مرجع ومكان لذكريات أجمل الأوقات مع أطفالك، ومنها ستتكون شخصية أطفالك المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى