الأخبار والأحداثالمحلية

بمناسبة #الأسبوع_العالمي لريادة #الأعمال_ملتقى في #غرفة_مكة

مكة/ حليمة العسيري

أقيم مساء يوم الثلاثاء الماضي معرض ملتقى الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في غرفة مكه المكرمة بالتعاون مع جامعة أم القرى و شركة مكة للتقنية على مدار ثلاثة أيام متتالية .

شاركت فيه 16 جهة حكومية بحزمة من الفعاليات واللقاءات وورش العمل التي تستهدف رواد ورائدات الأعمال والمجتمع والأسر المنتجة والطلبة حديثي التخرج، فضلا عن قنوات الدعم والمستثمرين.

وتتمحور أهداف فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال حول إبراز دور الجهات المشاركة في دعم مجال ريادة الأعمال والعمل الحر، وتعزيز ثقافة العمل الحر لدى الشباب والشابات، وحث الشباب على تأسيس شركات ناشئة، وتوجيه الأنظار نحو أهمية ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن الاحتفاء بقصص النجاح المميزة لرواد ورائدات الأعمال المميزين.

وتضمنت الفعاليات حزمة من الورش والدورات، حيث شهدت قاعة الشيخ صالح كامل دورة قدمها المدرب رشاد فقيها بعنوان «النجاح في الأعمال» بمشاركة من مركز «المدربون المتحدون»، ثم قدمت تغريد سندي ورشة عمل الملكية الفكرية للمشاريع الريادية بالتشارك مع التجمع الصحي، وبمشاركة الريادة والابتكار بوزارة الحج والعمرة قدمت مريم وائل قطب ورشة عمل الإبداع والابتكار في الحج والعمرة، وكلاهما بقاعة 2G، وفي قاعة مصطفى رضا قدم محمد فوزي خوج دورة تدريبية عن ثقافة العمل الحر بالتشارك مع بنك التنمية الاجتماعية، فيما قدم حسن بكري بقاعة مشعل الزايدي دورة تدريبية عن مصادر التمويل بمشاركة معهد الريادة.

في ذات السياق اقيمت ضمن الفعاليات مسابقة يتم فيها اختيار افضل تطبيق مبتكر ومنافسة على الجائزة ، المركز الأول و الثاني و الثالث ، و في آخر يوم من الملتقى يوم الخميس كان هناك احتفال ثم الإعلان عن أسماء الفائزين و تكريم الشركاء و الرعاه و الفريق التطوعي والتقاط الصور التذكارية .

الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW) هو مبادرة دولية تهدف لتعريف الشباب  في القارات الست بموضوع ريادة الأعمال. بدأت هذه المبادرة في عام 2008 بعد حدثي أسبوع المشاريع في المملكة المتحدة وأسبوع ريادة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، عام 2007. ومنذ تأسيسها شارك أكثر من 10 ملايين شخص من 102 دولة في أنشطة هذه المبادرة العالمية.

يستمر هذا الحدث السنوي على مدى فترة أسبوع واحد، وتشمل مشاركة خبراء ريادة الأعمال وصناع السياسات وممارسي التعليم والسياسيين. استضافت العام الماضي 88 دولة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال وولدت أكثر من 32,000 نشاط.

يهدف الحدث إلى تعريف الناس بفوائد ريادة الأعمال من خلال الأنشطة المختلفة وتحفيزهم لإستكشاف أفكار المشاريع الخاصة بهم[1]” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى