الأخبار والأحداثالمحلية

وزير الحج ونائبه يوقعان اتفاقيات مع 19 وفدًا من مختلف الدول الإسلامية

وقّع وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ونائبه الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، اليوم، عددًا من اتفاقيات الحج مع 19 وفدًا من عدة دول إسلامية.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات المبكرة للوزارة لموسم الحج للعام الجاري 1444هـ، وامتدادًا للجهود المبذولة لتسهيل قدوم ضيوف الرحمن، ورفع جودة الخدمات المقدمة لهم، وإثراء رحلتهم الدينية، تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية السعودية 2030.

تضمنت الاتفاقيات الحصص المخصصة لكل دولة، ومنافذ ووسيلة القدوم والمغادرة للحجاج القادمين من تلك الدول، وأبرز الإجراءات المنظمة لشؤون الحج.

حيث التقى وزير الحج والعمرة، اليوم بنحو 12 وفدًا، شمل: وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالمملكة الأردنية دكتور محمد خلايلة، ووزير الشؤون الدينية في جمهورية إندونيسيا دكتور ياقوت خليل قوماس، ووزير الشؤون الدينية في جمهورية بنجلاديش محمد فريد الحق خان، ورئيس منظمة الحج والزيارة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية سلام سيد صادق حسيني.

وجرى خلال اللقاء بحث عددٍ من الموضوعات ذات العلاقات المشتركة بشؤون الحجاج، ومناقشة الترتيبات والاستعدادات لخدمة ضيوف الرحمن القادمين من جميع أنحاء العالم لأداء مناسك الحج بيسر وطمأنينة، في ظل الدعم والاهتمام المستمرين من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين – يحفظهما الله-، وبالشراكة والتكامل مع سائر الجهات الحكومية والخاصة في منظومة الحج في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى