الصحة والجمالجمال وديكور

استخدمي زيت جوز الهند لإزالة المكياج.. آمنًا على البشرة

يعد تنظيف البشرة من المكياج من الأمور المهمة والخطوات الضرورية التي تحافظ على جمال ونضارة البشرة.

حيث تتغلغل مستحضرات التجميل وبالأخص كريم الأساس داخل مسام البشرة مما يتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء، فتأتي خطوة تنظيف البشرة من المكياج خطوة أساسية في روتين الفتيات اليومي.

تستخدم أغلبية الفتيات المستحضرات الكيميائية لتنظيف البشرة حيث الغسول اليومي على تنوع أنواعه، إلا أن ذلك يعرض بشرتهن للعديد من المشاكل التي تصيب البشرة بالأكزيما والجفاف، لذا اتجهت بعض الأبحاث إلى استخدام البدائل الطبيعية لإزالة المكياج عن البشرة بما يعطيها نضارة وإشراقة آمنة تدوم.

فمنذ فترة ليست بعيدة اكتشف من ضمن فوائد “جوز الهند” أنه يمكن استخدامه في إزالة المكياج؛ كونه يتمتع بخصائص فريدة تجعله مثالياً ومناسبا لكل أنواع البشرة.

تتعدد وتختلف فوائد زيت جوز الهند للبشرة، ويمكن استخدامه كوصفة منزلية طبيعية آمنة؛ حيث تعد مزيلات المكياج  قاسية على الجلد، ولأن زيت جوز الهند خفيف ويعمل على جميع أنواع البشرة، فهو يكسر بلطف المنتجات مثل كحل العين والماسكرة، إضافة إلى فعاليته في تليين وترطيب البشرة، ومنحها نعومة فائقة بشكل لا يصدق.

ولا يسبب زيت جوز الهند الشعور باللسع أو الحرق، كما لا يسبب التهيج للبشرة، هذا ويساهم زيت جوز الهند في تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يعتبر المسؤول الأول في الحفاظ على نضارة البشرة وتجديد خلاياها.

طريقة استعمال زيت جوز الهند في إزالة المكياج:

إذا كان زيت جوز الهند الذي تستخدمينه صلبا تحت 25 درجة مئوية، باستخدام مياه دافئة يمكن إسالته.

بللي قطعة قماش نظيفة أو قطعة قطن، بالماء الساخن وضعي فوقها قطرات من زيت جوز الهند.

 

اغمضي عينيك، ثم امسحي بالقطن لتزيلي آثار مكياج العينين.

 

احرصي علي تنظيف البشرة باستخدام الماء الدافئ أو منظف جيد، ثم ضعي المرطب أو كرري وضع القليل من زيت جوز الهند على البشرة للحصول على ترطيب يدوم حتى الصباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى