الصحة والجمالتغذية وطب

طرق علاج الطفح الجلدى الموسمى

يمكن أن تتلامس المواد المسببة للحساسية مثل حبوب اللقاح مباشرة مع بشرتك وتسبب طفحا جلديا، يبدو هذا الطفح الجلدي على شكل نتوءات حمراء مرتفعة ومثيرة للحكة على الجلد، ويمكن أن يسبب الحكة، ومن ثم التقشر وفقا لما نشره موقع  onlymyhealth

طرق التخلص من الطفح الجلدى
 

يعرف الخيار بأنه مضاد طبيعي للأكسدة وله خصائص مسكنة موجودة فيه. يمكنك بسهولة وضع معجون الخيار المبشور أو شرائح الخيار البارد على بشرتك للتخلص من الطفح الجلدي وحروق الجلد. يوفر الخيار تأثيرات التبريد والتهدئة لبشرتك. إنه مليء بالألياف ويساعد في ترطيب البشرة أيضًا.

والزبادي من أسهل وأسرع العلاجات المنزلية لعلاج أي نوع من الطفح الجلدي على الجلد. يتوفر في الغالب في كل منزل هندي. يقلل الزبادي من الالتهابات والتهيج الناجم عن الطفح الجلدي الموسمي على بشرتك. سيكون العلاج الطبيعي أكثر فاعلية إذا صنعت مزيجًا من الزبادي والخيار.

كما يستخدم خل التفاح (ACV) لعلاج مجموعة واسعة من مشاكل العناية بالبشرة والشعر. يحتوي على كمية جيدة من حمض الأسيتيك ، الذي يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات موجودة فيه. تساعد هذه الخصائص في علاج الطفح الجلدي الموسمي. ويمكنك مزج خل التفاح مع جل الصبار لجعل العلاج المنزلي أكثر فعالية.

والصبار مفيد لصحتك وبشرتك أيضًا. كثير من الناس يدرجونه في روتين العناية بالجمال الخاص بهم للحصول على فوائد لا تعد ولا تحصى. يمكن استخدامه أيضًا كعلاج طبيعي للطفح الجلدي الموسمي. يمكن لتطبيق هلام الصبار أن يريحك من حساسية الجلد. كما أنه يعمل كعامل شفاء للحكة والاحمرار على بشرتك.

الأرجية أو الحساسيةأو الإنْهِداف هي عدد من الحالات التي تنتج عن فرط تحسس جهاز المناعة من مواد في البيئة عادةً ما تكون غير ضارة وتشمل هذه الأمراض حمى القش وأرجية الطعام والتهاب الجلد التأتبي والربو الأرجي والإعوار. وقد تشمل أعراض ظهورها التهاب الملتحمة التحسسي أو الطفح المثير للحك أو العطس أو سيلان الأنف أو ضيق النفس أو التورم ويعتبر عدم تحمل الطعام والتسمم الغذائي حالات منفصلة.

هي تفاعلات غير مألوفة لجسم دون آخر تجاه مواد معينة، قد تكون المادة المؤرجة تقابل الجسم لأول مرة فترفع من حساسيته ليتفاعل ضدها بشدة، تكون أحياناً مميتة في تفاعل ثانٍ في المستقبل، كما في الحساسية الدوائية مثل الحساسية من البنسيلين تتطلب وقاية صارمة؛ فيخبر الطبيب المريض شفوياً قبل تحرير وصفته، وفي حالة إغمائه جرّاء حادثة مثلا تخبره بدلا عنه بطاقة يحملها دوما على صدره.

هناك الجسم الذي يُعرف بفرط الحساسية (وهذا وراثي غالبا: جسم حساسي) يطور حساسيته ويزيد تفاعله كلما التقى مع المهيج كحساسية الربو ضد القراديات أوحبات الطلع أو حساسية إكزيمة التي تزداد تدريجيا كلما تعرض الجلد للمادة المثيرة مثل الالإسمنت أو صابون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى