الصحة والجمالتغذية وطب

تعرف على فوائد البيض في نظامك الغذائي

يعد البيض من الأطعمة المحملة بالكثير من العناصر الغذائية المختلفة، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تشكل أجزاء أساسية من أي نظام غذائي صحي، ويعد البيض واحداً من أفضل مصادر البروتين المتاحة.

لذا ينصح بعد الاستغناء عن أكل البيض في يومك ونظامك الغذائي أيا كان.

تعرف على فوائد البيض في نظامك الغذائي

وهناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من البيض، بما في ذلك:

1- يساعد البروتين الموجود داخل البيض على الحفاظ على الكتلة العضلية وذلك لكونه يحتوي كميات كبيرة من الأحماض الأمينية الضرورية لنمو العضلات.

2- يمتلك صفار البيض مخزونًا غنيًا بالفيتامينات التي تجعل الشعر مقاومًا للأضرار التي تسبب مشكلات ومنها تساقط الشعر، إذ يحتوي على: فيتامين أ، وفيتامين هـ، والبيوتين، وحمض الفوليك الذي أثبتت الدارسات دورها في تعزيز نمو الشعر الصحي، إضافةً إلى الحديد الذي يحتوي عليه.

3- يحتوي البيض على الفيتامينات والمعادن الضرورية لعمل الخلايا بشكل منتظم، بما في ذلك الدماغ، والجهاز العصبي، والذاكرة، والتمثيل الغذائي.

4- يحتوي البيض على الكولين الذي يلعب دوراً هاماً في تحطيم الحمض الأميني الهوموسيستين (بالإنجليزية: Homocysteine)​​ الذي يرتبط بتطور أمراض القلب.

5- يحتوي البيض على حمض الفوليك الذي يقي من أحد التشوهات الجنينة الخطيرة وهي السنسنة المشقوقة (بالإنجليزية: Spina Bifida).

6- الجودة العالية للبروتين الموجود في البيض تساعد على إبقاء الشعور بالنشاط  والشبع فترة أطول، وهذا الشعور يقلل من الرغبة في تناول الوجبات مما يقلل من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة، وبالتالي انقاص الوزن.

7- تساعد بعض الفيتامينات والمعادن الموجودة داخل البيض على تعزيز صحة البشرة ومنع تفكك أنسجة الجسم، والوقاية من علاماتا الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى