الأخبار والأحداثالدولية

الصين ثالث أكبر مصدر لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الإمارات

وكالات

قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، إن «الصين تعدّ ثالث أكبر مصدر لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الإمارات بقيمة 6.3 مليارات دولار، مع ارتفاع الاستثمار الثنائي بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، ليصل إلى مستوى قياسي قدره 15 مليار دولار في عام 2022».

وأكد بن طوق أن «الإمارات والصين ترتبطان بعلاقات استراتيجية راسخة تشهد تطوراً مستمراً في مختلف المجالات والقطاعات، لاسيما الاقتصاد الجديد والاستثمار والتكنولوجيا وريادة الأعمال إذ تعدّ الإمارات بوابة للشركات العالمية للوصول إلى أسواق الشرق الأوسط».

وأشار إلى أن «دولة الإمارات تُعدّ الوجهة المفضلة للشركات الصينية المهتمة بالتوسع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بفضل البنية التحتية ذات المستوى العالمي، بما في ذلك الموانئ والمراكز اللوجستية ومناطق التجارة الحرة، ما يتيح التواصل التجاري السلس مع مختلف الدول العالم».

وأكد بن طوق، دعم دولة الإمارات لمبادرة الحزام والطريق، لتعزيز الرخاء المشترك والتنمية الاقتصادية، انطلاقاً من رغبة الإمارات وموقعها الاستراتيجي لتعزيز التعاون بين مبادرة الحزام والطريق ودول الشرق الأوسط، من خلال تبادل المعرفة وبناء القدرات.

وقال إن «دولة الإمارات وهونغ كونغ تشتركان في العديد من أوجه التشابه، بما في ذلك كونهما مركزين للتجارة والاستثمار الدوليين، وبوابة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والبر الرئيس للصين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى