الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“الإذاعة والتلفزيون” تطلق برنامجَ “شاعر الراية” الثاني من مسرح جامعة الإمام

أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون برنامجَ “شاعر الراية” بنسخته الثانية، بعد ترقب كبير من الأوساط الشعرية والساحة الإعلامية، وذلك بالشراكة مع مؤسسة بدر بن عبد المحسن الحضارية.

كما احتضن مسرح جامعة الإمام محمد بن سعود في الحلقة الأولى للبرنامج، 6 شعراء؛ من المملكة العربية السعودية: عايض بن عائشة، عبد الله الروقي، مسهوج الشمري، فهد قطنان، ومن دولة الكويت: خالد بن طفلان، ومن دولة الإمارات: المتسابق علي المري.

وحظيت الحلقة الأولى من البرنامج برعاية الشخصية الرمزية مهندس الكلمة الشاعر والأمير بدر بن عبد المحسن، الذي رسم بالقصيد لوحات وطنية وإبداعية، وحضور الأمير سعد آل سعود، ورئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الدكتور أحمد بن سالم العامري، ورئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ محمد بن فهد الحارثي. كما تفرّدت الحلقة بمشاركة نجم شاعر الراية للموسم الأول وبطلها الشاعر الكويتي “مزيد الوسمي”؛ حيث شارك بأبيات وجّهها لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد.

كما تضمّنت الحلقة الإعلانَ عن أسماء الـ30 شاعرًا من فرسان الراية المشاركين في المسابقة بموسمها الثاني، كما تم الكشف أيضًا عن آلية البرنامج ومراحله، إضافة إلى التعرف على إعادة التعريف بمسابقة المشهد، مع عرض مشهد الحلقة الذي كان للمجندة السعودية التي شاركت في إجلاء الرعايا السعوديين والأجانب إبّان التوترات الأمنية التي شهدتها جمهورية السودان في وقت سابق؛ حيث بلغ عدد المشاركين فيها ما يزيد على “1200” مشترك في خلال ساعة ونصف أثناء عرض الحلقة.

"الإذاعة والتلفزيون" تطلق برنامجَ "شاعر الراية" الثاني من مسرح جامعة الإمام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى