البيت والمجتمعتربية وقضايا

قف بجانبه ولا تتركه.. 4 علامات تقول لك إن“ شريك حياتك “محتاج عطفك وحنانك

في بعض الأحيان، الأوقات الصعبةالتي مر بها الشخص عندما كان طفلاً لا تزال تؤثر عليه الآن، وهذا يمكن أن يجعل الأمور صعبة في العلاقة، وقد تظهر بعض العلامات على شريك الحياة التي نستعرضها خلال السطور التالية وفقًا لما جاء في موقع “hackspirit”.

شاب وفتاة
يكافح من أجل الثقة:

بسبب ما مر عليه من خسائر وتحديات صعبة منذ الطفولة تسببت في  تحطيمه وتقليل ثقته بنفسه بشكل كبير، أيضًا يصعب عليه تصديق أنك بحاجة إليه أوأنك تريد الاعتماد عليه، فهو دائمًا يري نفسه قليل الحلية أو أنه شخص صغير في نظرك.

قد يبدون بعيدين عاطفياً:

فكر بشكل صريح في حالة إذا كان شريك حياتك منعزلاً في كثير من الأحيان بالرغم من أن الأفضل أن يكون شخص منفتح معاك ودائمًا يشاركك كل التفاصيل، لأنه يعلم أن التعبيرعن المشاعر يمكن أن يؤدي إلى الضعف وهذا ما شعر به.

لديه صعوبة في التعبير عن الحب:

الحب” هو شيء نتوق إليه جميعًا ونسعى جاهدين لتقديمه في علاقاتنا ومع ذلك، قد لا يكون التعبير عن الحب سهلاً كما هو الحال بالنسبة للآخرين الذين لديهم مشاكل منذ طفولتهم تسببت في التأثير على حياتهم .

 يعتمد على نفسه بشكفي بعض الأحيان، الأوقات الصعبةالتي مر بها الشخص عندما كان طفلاًل مفرط

إذا نشأ شريك  حياتك في بيئة صعبة، فربما تعلم الاعتماد على نفسه فقط، لأن الاعتماد على الآخرين لم يكن خيارًا متاحًا لديه منذ كان طفل، لذا يرفض بشكل واضح الاعتماد على الآخرين أو حتي مساعدتهم على سبيل المثال، قد يعاني شريك حياتك من فكرة دعمه خلال الأوقات الصعبة أو حتى بأشياء بسيطة مثل قبول المساعدة في الأعمال اليومية.

فتاة وشريك حياتها

الحياة، تشير إلى الخاصية التي تميز الكيانات المادية ذات العمليات الحيوية، مثل تأشير الخلية والاكتفاء الذاتي، من تلك التي لا تتمتع بذلك لأسباب قد يكون منها توقف هذه الوظائف (الموت) أو عدم امتلاكها هذه الوظائف أساسًا (جماد). تتنوع أشكال الحياة بين النباتات والحيوانات والفطريات والطلائعيات والعتائق والبكتيريا، ويدعى العلم الذي يدرس الحياة علم الأحياء (البيولوجيا).
لم يُتفق بعد على تعريف موحد للحياة. يشير تعريف شائع إلى أن الكائنات الحية أنظمة مفتوحة تحافظ على الاستتباب، وتتكون من خلايا، وتتمتع بدورة حياة وخاضعة لعملية التمثيل الغذائي، وبإمكانها النمو والتكيف مع بيئتها والاستجابة للمنبهات، وبإمكانها أيضًا التكاثر والتطور. تتضمن التعريفات الأخرى أحيانًا أشكال الحياة غير الخلوية مثل الفيروسات وأشباه الفيروسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى