الأخبار والأحداثالمحلية

خطوط جنوب الصين الجوية تُطلق أول مسار مباشر بين الصين والمملكة

أقامت خطوط جنوب الصين الجوية حدثاً خاصاً للاحتفال بإطلاق الرحلة الافتتاحية للمسار المباشر الذي يربط بين مطار بكين داشينغ الدولي، ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، يوم 16 أبريل، ليكون بذلك أول مسار تطلقه شركة طيران صينية يربط البر الرئيسي الصيني مباشرة بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي، ماجد خان، أن إطلاق هذه الرحلة الافتتاحية تمثّل علامة فارقة لخطوط جنوب الصين الجوية، بوصفها أول رحلة جوية لشركة طيران صينية تهبط على أرض المملكة العربية السعودية، وتمثل هذه المناسبة بداية حقبة جديدة من التواصل والنمو المتبادل بين البلدين.

وأبان أن برنامج الربط الجوي، بالتعاون مع جميع الأطراف داخل منظومة الربط الجوي في المملكة، أدى دوراً رئيسياً في تسهيل هذه الشراكة، التي تفتح بدورها فرصاً جديدة للزوّار السعوديين والصينيين على حدٍ سواء، والذين يتطلعون لاستكشاف تاريخ وثقافة البلدين.

وقد سيّرت الرحلة الافتتاحية للمسار بطائرة من طراز “إيرباص A330-300″، وعلى متنها 240 راكباً، واتّسمت الرحلة بطابعٍ خاص يمزج في تصاميمه بين ملامح الثقافتين السعودية والصينية، احتفالاً بإطلاق المسار الجديد، مما خلق تجربة سفر مميزة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى