الأخبار والأحداثالمحلية

نجاح “استجابة 14” في احتواء “فرضية” لمكافحة تسرب 70 ألف برميل زيت في عرض البحر

أعلن المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي نجاح فرضية التمرين التعبوي “استجابة 14” لمكافحة تسرب بقعة زيت افتراضية بنحو 70 ألف برميل في عرض البحر ومحاكاة لوصول آثار التلوث لموانئ وشواطئ منطقة تبوك.

وأوضح المتحدث الرسمي “سعد المطرفي” للمركز، أن أكثر من 2500 مشارك من كافة الجهات شاركوا في تنفيذ عمليات التمرين على مدى يومين باستخدام سفن وطائرات رش للمكافحة ومشتتات للتلوث وزوارق سريعة، بالإضافة إلى طائرات المسح والوحدات البرية التي فرضت طوقاً أمنياً حول مناطق التمرين المتضررة افتراضياً.

وأشار “المطرفي” إلى أن نجاح التمرين جاء نتيجة التعاون والتنسيق والتكامل بين كافة القطاعات الأمنية والصحية ومنظومة البيئة مع القطاعات الخاصة المتواجدة في منطقة التمرين مثل مشروعي البحر الأحمر ونيوم وكافة القطاعات التابعة لمنظومة وزارة الطاقة والشركات الوطنية التابعة لها، بالإضافة إلى قيادة العمليات البحرية التي تنفذها شركة سيل للأعمال البحرية.

كما أكد “المطرفي” أن التمرين نفذ على امتداد سواحل منطقة تبوك في الفترة من 14 – 15 مايو من خلال تطبيق سيناريو افتراضي يقوم على توزيع أدوار محددة بين القطاعات المعنية المشاركة، شارك فيها مختصون وخبراء سعوديون في كافة المجالات، وذلك تحقيقاً لأحد أهداف التمرين في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى