الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

الغلاف الأصلي لكتاب “هاري بوتر” يحطم الأرقام القياسية مبيعاً

وفقاً للموقع الرسمي لجامعة ولاية بنسلفينيا ‏الامريكية psu.edu، فرواية “هاري بوتر” تمثل، حسب النقاد والمختصين في عالم الأدب وبشكل لا يصدق، الصيغة المثالية للكتاب المثالي سواء من حيث الحبكة أو رسم الشخصيات، أو تفاعل الأحداث وصياغتها، حيث تمكنت الكاتبة JKR (جوان رولينغ‏ وتُعرَف أكثر باسمها الفني جي كي رولينغ) من نقل نمو ومراحل تطور الشخصية الرئيسية للبطل “هاري بوتر” مع العديد من شخصيات السلسلة جنباً إلى جنب بالإضافة إلى إنشاء حبكة حقيقية ومتسقة أبقت القراء عبر العديد من التفضيلات مستمتعين ومفتونين، وقد صدر من سلسلة هاري بوتر سبعة أجزاء.

وكعادة الرواية المذهلة بسلسلتها المدهشة وما تحققه من فرادة فقد حصد أحد أغلفة كتب السلسلة مبلغاً قياسياً للأغلفة الفنية، فحسب الموقع الرسمي لدار سوثبي للمزادات sothebys.com، فالغلاف الفني الأصلي الذي قام برسمه وتصميمه توماس تايلور “هاري بوتر وحجر الفيلسوف”، وهو أول كتب السلسلة الشهيرة، والذي قام بوضع اللبنة الأولى لملامح الصبي “هاري بوتر”، تم بيعه في نيويورك في 25 يونيو 2024. بمبلغ 1.9 مليون دولار في دار سوثبي للمزادات محطماً الرقم القياسي على الإطلاق لأعلى قيمة قبل البيع على الإطلاق لقطعة مرتبطة بهاري بوتر في مزاد.

وقد بيعت اللوحة المائية الأصلية الموجودة على غلاف الكتاب بما يقرب من أربعة أضعاف الرقم القياسي السابق، الذي بيعت به من قبل وهذا يجعلها أغلى قطعة فنية من سلسلة “هاري بوتر” تم بيعها على الإطلاق في مزاد.

وكانت اللوحة قد تجاوزت تقديرات المختصين قبل المزاد والتي كانت تتراوح ما بين 400 ألف إلى 600 ألف دولار، وقد زادت قيمتها الآن بأكثر من 1650 بالمائة منذ تم بيعها بالمزاد لأول مرة في عام 2001.. عندما باعتها دار سوثبي للمزادات في لندن وقد فاقت التوقعات، حيث حققت 107000 دولار ( 85.750 جنيه إسترليني) السعر، على أن دار سوثبي لم تحدد هوية الشخص الذي اشترى اللوحة المائية هذه المرة.

بالإضافة إلى لوحة الألوان المائية، هناك أيضاً مخطوطة مكتوبة بخط اليد لكتاب جيه كيه رولينج The Tales of Beedle the Bard وهو كتاب من القصص الخيالية المشار إليها في “هاري بوتر”، معروض للبيع أيضاً.

ومن المتوقع أن تتراوح المخطوطة بين 250 ألف دولار و350 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى