الأخبار والأحداثالمحلية

80 متطوعًا ببرنامج “إماطة” غرب الدمام بالشراكة مع جمعية “نور”

شارك أكثر من 80 متطوعًا في فعاليات برنامج “إماطة”، الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية بالشراكة مع جمعية الدعوة “نور” بغرب الدمام، وذلك عصر أمس الجمعة بالواجهة البحرية بالدمام، وذلك تفعيلًا لليوم العالمي للتطوع “عطاء وطن”.
حيث شاركت في تنظيف الكورنيش عدد من الجاليات من جنسيات مختلفة وسط تفاعل من المتنزهين، مطبقين الإجراءات الاحترازية، وذلك بهدف تثقيف المتنزهين وتوعيتهم بأهمية النظافة والمحافظة على البيئة.

وأشار وكيل الأمين للخدمات المهندس “زياد بن محمد مغربل” إلى أن أمانة المنطقة الشرقية تقوم بـدور كبير في مجال النظافة العامة والمحافظة عليها وتطويرها والوصول للحلول للمشاكل المتعلقة بها، ورغـم كل الإمكانيات الكبيرة التي تســخرها الأمانة لتلــك الجهــود، إلا أن ذلك لن يمكنها من اكتمال مسعاها في هذا المجال إلا من خلال مشاركة كل أفراد المجتمع في المساهمة بالنظافة العامة.
وأوضح”مغربل” أن دور إماطة يأتي في رفع الوعي ونشر ثقافة المسـؤولية المجتمعية في نسـختها الجديدة، مشددًا
على أن برنامـج إماطة يهدف لاستمرار نجاحه من خلال إظهار حجم مشكلة رمي المخلفات في الأماكن العامة وأثرها على البيئة، وانخراط المؤسسات العامة والخاصة والأفراد في المشاركة بالتوعية الاجتماعية وأهمية الحفاظ على النظافة العامة.

 

 

من جانبه قال المدير التنفيذي لجمعية الدعوة نور بغرب الدمام الأستاذ “ناصر الحميدان”، إنه انطلاقًا من أهمية التعاون في تحقيق الشراكة المجتمعية مع أمانة المنطقة الشرقية، وتفعيلًا للتطوع في اليوم العالمي للتطوع “عطاء وطن”، والذي يصادف الخامس من ديسمبر، شاركت الجاليات من الجنسيات الهندية والفلبينية والبنغلاديشية في مبادرة “إماطة” بالتعاون مع أمانة الشرقية، بالإضافة إلى عدد من المتطوعين والمتطوعات من برنامج “إماطة”، مشيرًا إلى
إلى فضل إماطة الأذى عن الطريق لقول الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (الإيمان بضع وستون أو سبعون شعبة، أعلاها لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان).

تخللت الفعالية عدد من كلمات الوعظ من الدعاة عن أهمية فضل إماطة، وفي الختام تم تكريم المشاركين بتوزيع كسوة الشتاء المقدمة لهم من أمانة الشرقية، وكذلك الوجبات الغذائية، كما قدم الحميدان شكره وتقديره لأمانة المنطقة الشرقية ممثلة بأمينها معالي المهندس فهد الجبير ووكالة الخدمات ممثلة بالإدارة العامة للنظافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى