الصحة والجمالتغذية وطب

تعرفي أفضل الأطعمة التي يمكنها تعزيز نمو الشعر أفضل وأشرع

ترغب أغلب الفتيات فى الحصول على شعر طويل صحي، فيلجأن إلى استخدام العديد من أدوية الفيتامينات والكثير من الوصفات، إلا أن أساس نمو الشعر هو التغذية السليمة التى تبدأ من الداخل.

النظام الغذائي الجيد والغني بالفيتامينات المهمة لشعرك هو أساس مظهر الشعر الأفضل والأجمل.. ينمو الشعر الطبيعي حوالي 0.5 بوصة (1.25 سم) شهرياً، و6 بوصات (15 سم) سنوياً.. ولكن هناك أطعمة تساعدك في الحصول على شعر طويل في وقت أسرع.
إليكِ أفضل أطعمة يمكنكِ تناولها لتعزيز نمو الشعر:

1- الأسماك الدهنية: تساعد أصناف من السمك الدهني مثل السلمون والرنجة والماكريل على تعزيز صحة الشعر؛ كونها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته، كما تعد مصدراً كبيراً للبروتينات والسيلينيوم وفيتامين (بي)، وهي مغذيات لتعزيز الشعر الصحي.

2-المكسرات: تناول المكسرات كوجبة خفيفة تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، يعزز نمو الشعر؛ فعلى سبيل المثال، توفر حبة (28 جراماً) من اللوز 37٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين (هـ).. كما أنها تحتوي على فيتامينات «ب» والزنك والأحماض الدهنية الأساسية، ويؤدي النقص في أي من هذه العناصر الغذائية إلى تساقط الشعر.

3-البطاطا الحلوة: تحتوي البطاطا الحلوة على مادة دهنية تساعد على تعزيز صحة الشعر، إضافة فيتامين A، الذي يساعد على تحسين صحة الشعر ونموه.

4-السبانخ:  السبانخ مصدر للعديد من العناصر الغذائية؛ كالحديد وفيتامينات (أ) و (سي)، بما يعزز نمو الشعر؛ إذ يساعد فيتامين (أ) فروة الرأس على إنتاج الزيوت الطبيعية، وبدورها تساعد المادة الزيتية على ترطيب فروة الرأس للحفاظ على صحة الشعر.
5- البيض: يساعد محتوى البروتين والبيوتين في البيض على تحسين صحة ونمو الشعر؛ لذا يُنصح تناوله بانتظام. كما يوجد البروتين والبيوتين في العديد من الأطعمة كالجبن، واللحوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى