الأخبار والأحداثالمحلية

أمير الشرقية يؤكد على استغلال الإمكانات للاستفادة من النفايات القابلة للتدوير

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية على ضرورة استغلال الإمكانات الكبيرة والخبرات المتراكمة للاستفادة من بعض النفايات القابلة للتدوير.

وأشار سموه إلى أن الاستفادة من هذه النفايات يحقق فوائد عديدة للبيئة كما يعزز الصحة العامة ويحقق تطلعات القيادة الحكيمة “ايدها الله” التي وضعت الاهتمام بالبيئة أحد مستهدفات رؤية 2030م.

وأطلع سموه بمكتبه بديوان الإمارة اليوم الأحد على دور المركز الوطني لإدارة النفايات، الذي يعنى بتنظيم إدارة النفايات. وأكد سموه أنه ينتظر من المركز الوطني الكثير من المهام التي تحقق استدامة بيئية واقتصادية.

وقدم الدكتور عبد الله بن فيصل السباعي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنفايات بحضور معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير عرضاً عن دور المركز والخطط الاستراتيجية الشاملة لإدارة النفايات، وأشار إلى أنه انطلاقا من التوجيهات السامية الكريمة عملت وزارة البيئة والمياه والزراعة على تحقيق أعلى المستويات في إدارة الموارد الطبيعية غير المتجددة واستدامتها وتعظيم الإستفادة من المصادر المتجددة والمحافظة على البيئة والمقدرات الطبيعية، ومن أجل ذلك استكملت الوزارة إعداد حزمة من الأعمال التأسيسية المهمة بقطاع البيئة ومنها اعتماد الاستراتيجية الوطنية للبيئة ونظام البيئة ونظام الأرصاد، ونظام إدارة النفايات وإطلاق المراكز الوطنية للبيئة.

وأضاف الدكتور السباعي انه “وفقا لهذا التوجه فقد صدر قرار مجلس الوزراء بإنشاء المركز الوطني لإدارة النفايات والذي مكن المركز من القيام بمهامه الأساسية في تنظيم إدارة النفايات والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وتحفيز الاستثمار في القطاع بما يكفل حماية البيئة وتعزيز الصحة العامة، كما يعمل المركز على إعداد اللائحة التنفيذية والضوابط والأدلة الاسترشادية لنظام إدارة النفايات”.

من جهة اخرى قلد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد قائد حراسات إمارة المنطقة الشرقية الرائد سلطان جريد الشمري، رتبته الجديدة (رائد) .

وبارك سموه للرائد للشمري هذه الثقة، متمنياً له التوفيق في مهام عمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى