أخبار ومشاركاتمواسم الخير

مستشفى “إرادة” تنفذ فعاليات “اليوم العالمي للصحة النفسية” بجازان

برعاية مدير عام الشؤون الصحية بجازان عبد الرحمن بن دبي الحربـي، نفذ مستشفى إرادة للصحة النفسية، ضمن فعاليات شهر أكتوبر الصحي بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية ٢٠٢١ تحت شعار (الرعاية الصحية التنفسية للجميع)، بقاعة المؤتمرات بالمستشفى استمر على امتداد ثلاثة أيام متواصلة داخلية وخارجية.

تضمنت الفعالية عدة محاضرات علمية نفسية، ولاقت تفاعلاً من المختصين حضوريًا وافتراضيًا، كما صاحب الفعالية معرض توعوي بمجمع الراشد مول بالمنطقة حظي بتشريف وتدشين مدير عام الشؤون الصحية، واحتوى المعرض على أركان تعريفية بالأمراض النفسية التي تتعلق بالإدمان والأمراض النفسية واضطرابات فرط الحركة وتشتت الانتباه.

كما اشتمل المعرض على عدة أنشطة للزوار لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الأمراض والأدوية النفسية، وكذلك أنشطة تفاعلية خاصة بالأطفال، وعرض مواد علمية توعوية وتثقيفية.
صاحب الفعالية أيضا مسابقة تفاعلية استهدفت الزوار، وتم خلالها توزيع الهدايا على زوار ومرتادي المعرض.

من جانب آخر أوضح مدير مستشفى إرادة الدكتور أنور بن صالح الأحمر، أنه في يوم العاشر من أكتوبر من كل عام، تحتفي منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للصحة النفسية، ونتخذ هذه المناسبة فرصة للتوعية بأهمية الحفاظ على الصحة النفسية ويأتي ذلك امتدادًا للجهود التوعوية التي تقوم بها صحة جازان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى