أخبار ومشاركاتمواسم الخير

الجمعية الخيرية “إنسان” تحتفي بتزويج 100 شاب من أبنائها

نظمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان”، حفل الزواج الجماعي لـ100 شاب من أبناء الجمعية، تحت شعار “فرحة عريس”، بفندق رافال ماريوت.

تفصيلا:
حضر الحفل نائب رئيس اللجنة التنفيذية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم، ووكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية أحمد الماجد، ومدير عام الجمعية المهندس محمد بن علي الياسين، والداعمون والمدعوون، وأقارب العرسان، ولفيف من الإعلاميين والمهتمين.

بدأ الحفل الجماعي بالسلام الملكي، تلا ذلك آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة الجمعية ألقاها مدير عام الجمعية، المهندس محمد بن علي الياسين.

منوها إلى اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله ورعاه- بأعمال الجمعية قبل عشرين عاماً، حتى تبوأت مكانة مرموقة على خريطة العمل الخيري في المملكة، وباتت رائدة محلياً وإقليمياً.

مؤكدا أن جمعية “إنسان” منذ أكثر من عشر سنوات على إقامة حفلات الزواج الجماعي، حرصت على إقامة ثمان حفلات للزواج منها أربع للأبناء، ومثلها للفتيات، بدعم من شركاء “إنسان”،كاشفا أن إجمالي ما أنفقته الجمعية على حفلات الزواج منذ انطلاق البرنامج أكثر من 26 مليون ريال، استفاد منها أكثر من 2000 ابن وابنة.

كما نوه إلى حرص الجمعية على تنظيم دورات تأهيلية وإرشادية للمقبلين على الزواج من الجنسين، للتعرف على واجباتهم ومسؤولياتهم ودورهم في تكوين أسرة مثالية، إضافة إلى كيفية التعامل مع الخلافات الزوجية وحسن إدارتها وأهم العوامل لإنجاح الزواج.

وثمّن “الياسين” دور أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس الإدارة، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ونائبه، رئيس اللجنة التنفيذية، الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، على ما تحظى به الجمعية من دعمهم واهتمامهم بأبناء جمعية “إنسان”، وحرصهم على تلمس احتياجاتهم، وتلبية رغباتهم وتحقيق أهدافهم المستقبلية، وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وفي ختام كلمته، شكر “الياسين” شركة أوقاف محمد بن عبدالعزيز الراجحي، الراعي الرئيسي والأفراد والجهات الداعمة لحفل الزواج.

كما هنّأ الأبناء العرسان، وقال لهم: “ألف مبروك الزواج.. إنسان تتمنى لكم حياة مليئة بالتفاهم والبركة والسعادة الدائمة.. بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير”.

تلا ذلك، كلمة للعرسان، ألقاها نيابة عنهم أحدهم عبّر فيها عن سعادة وسرور المتزوجين، بأن منّ الله عليهم ويسر لهم إكمال نصف دينهم.

ثم انطلقت فعاليات “فرحة عريس” التي تضمنت أوبريت شعري، وعرضا مرئيا عن مسيرة الزواج في إنسان، ثم العرضة النجدية.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الجهات والأفراد الداعمين لحفل الزواج الجماعي، والتقاط الصور التذكارية والدعوة لتناول وجبة العشاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى