الأخبار والأحداثالمحلية

انطلاق بطولة مكة لجمال الجواد العربي برعاية مستشار خادم الحرمين “خالد الفيصل”

في نسختها الثانية عشر

انطلقت بطولة منطقة مكة المكرمة الثانية عشر لجمال الجواد العربي فئة (B) الدولية، بتنظيم مزرعة الصواري، اليوم، في جدة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة.

تصنف البطولة من فئة (B ) ثالث تصنيف دولي لبطولات الخيل العربية، وبلغ عدد الخيل المشاركة بالبطولة 269 رأس من الخيل مقسمة إلى عدد 16 فئة، تعود ملكيتها لعدد 152 مالك.

انطلاق بطولة مكة الـ12 لجمال الجواد العربي برعاية مستشار خادم الحرمين "خالد الفيصل"تقام البطولة بإشراف مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية ومنظمة “الايكاهو” الدولية، وتحكم من قِبل حكام دوليين تم ترشيحهم للبطولة على مستوى العالم بالمملكة، بمشاركة جميع مناطق المملكة وأهم المرابط السعودية والدولية.

وأعرب رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة جمال الخيل العربية هشام باشا عن سعادته بانطلاق البطولة في نسختها الثانية عشر في مزرعة الصواري بعد النجاح الكبير الذي شهدته البطولات السابقة.

منوها إلى أن أسمى أهداف هذه البطولة تأكيد الهوية العربية الإسلامية، وتأصيل الموروث الوطني بشتى جوانبه ومحاولة الإبقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلا للأجيال المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى