الأخبار والأحداثالمحلية

“أرامكو” تدشن رسميًّا صندوق رأس المال الاستثماري “Prosperity7” بقيمة مليار ريال

أعلنت “أرامكو” السعودية إطلاق صندوق رأس المال الاستثماري (Prosperity7) برأس مال يبلغ مليار دولار، والذي أنشئ قبل أكثر من عام، وتم تدشينه رسميًّا اليوم خلال كلمة ألقاها كبير الإداريين التقنيين في أرامكو السعودية، أحمد الخويطر، في مؤتمر LEAP 22 الذي تجري فعالياته في الرياض.

يدعم صندوق (Prosperity7) رواد الأعمال المتميزين من خلال بناء شراكات تطمح لإيجاد الحلول المثلى لأكثر التحديات الملحة في العالم، كما يدعم بناء الشراكات طويلة الأجل، وتوفير التوجيه المناسب، وإعطاء المجال للوصول لشبكة من الشركات مع رواد الأعمال، والمستثمرين في رأس المال، والخبراء في جميع أنحاء العالم.

كما يهدف إلى توجيه استثماراته نحو الشركات ذات الريادة في مختلف المجالات والقطاعات التي تمتلك ابتكارات وتقنيات وحلولاً قابلة للتوسع والتغيير، فيما تشمل الاستثمارات شركات ناشئة في العديد من القطاعات في مراحلها المبكرة، منها تقنيات (البلوكتشين) والتقنيات المالية والصناعية، والرعاية الصحية، وحلول التعليم.

يقع المقر الرئيس للصندوق في الظهران، مع فروع في: بالو ألتو، ونيويورك، وبكين، وشنغهاي. وتم تسميته (Prosperity7) تيمنًا بأول بئر نفط اكتُشفت في السعودية، التي تحمل اسم (بئر الخير)، وهي البئر رقم 7. وسيعمل صندوق (Prosperity7) على استلهام الإرث الذي أرساه المستكشفون الأوائل في تحويل الأفكار الكبيرة إلى حقائق ملموسة على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى