الأخبار الثقافيةالفنون والثقافةحصرياتنا

“النوه” يحصد المركز الأول في مسابقة النصوص المسرحية بملتقي جمعية الدمام

في يوم المسرح العالمي حصل الكاتب والفنان المسرحي سلطان النوه على جائزة المركز الأول بمسابقة النصوص المسرحية عن نص مسرحية (اندماج)، وذلك بملتقى النص المسرحي وبتنظيم جمعية الثقافة والفنون بالدمام.
الديرة/ عبداللطيف المحيسن

وبدوره التقى مركز الهتون الإعلامي بالمسرحي النوه لكشف تفاصيل مشاركته؛ حيث كشف أن ملتقى النص المسرحي في الدمام ينقسم إلى قسمين، حيث اختيار الكتاب أن يقرأون النصوص وفيه مسابقة النصوص، ومن الممكن أن يقوم الكاتب بمشاركة نصين نص من الممكن أن يقرأه والنص الآخر يدخل المسابقة.

موضحا أنه قام بإرسال نصين وكان هناك اختيار للنص الأول بأن يقرأه أمام الجمهور وتم قرأته بالافتتاح في الملتقى، بينما في اليوم الثاني وهو اليوم الختامي تم التحكيم بخصوص النصوص التي شاركت في المسابقة، وبالنسبة للنص الآخر وهو “اندماج” فاز بالمركز الأول والنص الأول الذي قرأته للجمهور كان بعنوان “للحكاية بقية”.

واستطرد منوها إلى أن لجنة التحكيم كانت مكونة من الفنان عبدالباقي البخيت وبرئاسة الفنان عيد الناصر وأيضا عضوية الأستاذ عبدالعزيز الصجعني؛ والحمدلله كانت مشاركة جميلة ومهمة وحصلت من خلالها الحمدلله على المركز الأول.

واختتم حديثه موجها  الشكر والتقدير لجمعية الثقافة والفنون بالدمام على إقامة هذا الملتقى ولكل القائمين على الملتقى بقيادة رئيس لجنة المسرح بجمعية الفنام وهو الفنان الأستاذ ناصر الظافر ومسؤول العلاقات الأستاذ عبدالله الحسن وكل المشاركين في الملتقى كثلاثة ليالي جميلة اجتمع فيها كتاب المسرح، وتم فيها مناقشة النصوص في جو جميل، ثم صادف اليوم الثالث الإعلان عن الفائزين باليوم المسرح العالمي الذي وافق يوم ٢٧ مارس٢٠٢٢، كما وجه كل الشكر للجنة التحكيم ولكل القائمين على الملتقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى