البيت والمجتمعتربية وقضايا

دولة الإمارات تطلق المبادرة الإنسانية الأكبر “مليار وجبة”

أطلقت دولة الإمارات اليوم وبالتزامن مع شهر رمضان المبارك مبادرة “المليار وجبة”، الأكبر في المنطقة لتوفير دعم غذائي يصل إلى مليار وجبة للفقراء والجوعى في 50 دولة حول العالم.
جاءت المبادرة تحت شعار “ما آمن بي من بات شبعان وجاره جائع”، للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة لعام 2030 ومن ضمنها هدف القضاء على الجوع في العالم.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” – عبر حساب سموه على “تويتر” – على بركة الله تنطلق اليوم حملة المليار وجبة .. الحملة الأكبر لإطعام الطعام ومكافحة الجوع في خمسين دولة حول العالم .. رمضان شهر الصيام الذي نستشعر فيه معاناة 800 مليون إنسان يبيتون جائعين كل يوم.

وأكد سموه أن “هناك أزمة إنسانية حقيقية بسبب الجوع والأمن الغذائي .. وحملة المليار وجبة شعارها “ما آمن بي من بات شبعان وجاره جائع” .. لدينا مليار رسالة إنسانية من الإمارات للعالم وهدفنا أن نكون أنبل شعب في العالم”.

وتفتح المبادرة قنوات التبرع والمساهمة أمام أهل الخير والمحسنين من المؤسسات والهيئات والشركات ورجال الأعمال وأفراد المجتمع من داخل دولة الإمارات وخارج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى