الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

بروز الفنانة التشكيلية العثماني في معرض ظفار الدوري

الديرة / منال البدير

اختتم معرض ظفار الدولي للفن المعاصر بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفية بظفار والذي شارك فيه ١٨ دولة عربية وضم مئات اللوحات الفنية للعديد من الفنانين التشكيليين وذلك برعاية الدكتور محمد بن سعيد الشعشعي مدير عام المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار
وقد برزت الفنانة التشكيلية مريم العثماني المشاركة من المملكة العربية السعودية من مدينة تبوك ، بعدد من اللوحات التي لاقت استحسان زوار المعرض، من مختلف الدول ، وأشادوا بفنها الذي يحكي قصة بكل لوحه من لوحاتها الفنيه.


وفي ختام المعرض تم تكريم جميع الفنانين والفنانات المشاركين والمشاركات من قبل الدكتور محمد بن سعيد الشعشعي مدير عام المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار وعبدالقادر البلوشي وجمال الحساسي وحظيت الفنانة التشكيلية السعودية مريم العثماني بهذا التكريم أيضًا .
في نفس السياق أقيم المعرض برعاية بلدية ظفار وجمعية المرأة العمانية بصلالة حيث اتيح للفنانين والفنانات من ظفار ومن كافة محافظات السلطنة وبعض الدولة العربية فرصة لعرض إبداعاتهم وتبادل الثقافات عبر لغة الفن التشكيلية.


وقد عزز المعرض التواصل الثقافي بين الشعوب وبرز التناغم بين التراث والحداثة ليوضح ان الفن وسيلة لخلق روابط عميقة بين المجتمعات لتعزيز الحوار الثقافي والاحتفاء بالتنوع حيث كان فرصة فريدة للاحتفال بالإبداع والفن التشكيلي في خريف ظفار ليعرض 2024 لوحة فنية تنبض بالحياة وتجمع بين سحر الطبيعه وجمال الفن.

الجدير بالإشارة أنه خلال حفل الختام تم التقط اغلب زوار المعرض صور تذكارية مع أعمال الفنانة السعودية المتميزة مريم العثماني التي تصدرت أعمالها المعرض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى