البيت والمجتمعتربية وقضايا

إسهامات بنك الطعام الإماراتي تتجاوز 10 ملايين وجبة في 2021

أعلن بنك الطعام الإماراتي أنه توزيع أكثر من 10 ملايين وجبة من التبرعات الغذائية خلال عام 2021.

جاء ذلك توجيهات حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الرئيس الأعلى لمؤسسة بنك الإمارات للطعام.

وأوضح نائب رئيس مجلس أمناء البنك “داوود الهاجري”، أن بنك الطعام الإماراتي واصل على مدار العام الماضي القيام برسالته بمشاركة مجتمعية واسعة تعكس مدى الوعي بأهمية قيم التكافل في الوقت الذي يعمل فيه على إتاحة الفرصة لجميع المواطنين والمقيمين وكذلك للمؤسسات ومجتمع الأعمال، حيث وصل إجمالي ما قدمه البنك من تبرعات إلى ما يزيد على 37.5 مليون وجبة غذائية خلال السنوات الخمس الماضية.

وأوضح الهاجري أن المشاركة المجتمعية مع البنك خلال العام الماضي كانت لافتة ومحل كل تقدير، حيث تم إبرام اتفاقيات شراكة مع 30 هيئة ومؤسسة خلال 2021، كذلك تم توقيع 125 مذكرة تفاهم خلال السنوات الخمس الماضية، إضافة إلى تقديم دعم جهات كثيرة في الدولة عن طريق توفير الرعاية لجهود البنك من أجل زيادة الفائدة لكل المستفيدين في الإمارة، فضلاً عن إرسال 32 طناً من الطرود الغذائية ما يعادل 32 ألف وجبة من الأغذية إلى السنغال والفلبين بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي.

كما تم تثبيت ثلاجات بنك الإمارات للطعام في مناطق متفرقة من الإمارة لتلقي تبرعات الأفراد وتسهيل حصول المستفيدين على الطعام من خلالها، ليبلغ إجمالي ثلاجات البنك المخصصة لجمع فائض الطعام في الدولة إلى 104 ثلاجات، فيما تم توزيع 1550 طناً من الأغذية من خلال الثلاجات الموجودة في إمارة دبي.

وشارك بنك الإمارات للطعام في معرض ومؤتمر دبي للإغاثة والتطوير (ديهاد)، كما تم تنظيم برامج تدريب متطوعي البنك على أسس ومبادئ التعامل الصحيح مع الغذاء، وتنفيذ ورش الطبخ الافتراضية المباشرة لبعض مدارس دبي والدوائر الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى